آلام الرقبه وكيفية العلاج بالطب البديل

0

علاج آلام الرقبه بالطب البديل (الأعشاب)

هي مشكله يعاني منها الكثير مننا ،فنجد هم يشتكون من آلام في الفقرات العنقيه التي تتواجد في الرقبه ،ومما لاشك فيه أنهم يشعرون بآلام هم الوحيدون الذين يعرفون مقدار هذا الألم خوض تجربتهم بمرارته ،والحقيقه لا يقتصر الألم على الفقرات العنقيه بالرقبه فقط بل يمتد إلى أن يصل ويمتد ليشمل الكتف أيضا .

موقع ضفاير سيقوم بشرح تفصيلي عن كافة الأسباب والأعراض التي تنتج عنها آلام الفقرات العنقيه في منطقة الرقبه أو الكتف وإلقاء الضوء على الطرق والسبل المختلفه في علاج تلك الآلام وذلك في هذا المقال المميز متمنيين لكم الشفاء من الله الشافي عز وجل ،فننصحكم بالتركيز في ما يحتويه المقال في السطور التالية.

كيفية علاج آلام الرقبه بالاعشاب :

  • العلاج بواسطة الكركم
  • العلاج بواسطة عشبة اللافندر
  • العلاج بشاي البرسيم
  • علاج شعبي لآلام الرقبه
  • لاج آلام الرقبه عن تجربه

علاج آلام الرقبه بإستخدام الكركم :

سوف نقوم بخلط مقدارين متساويين لهذه الوصفه من الكركم مع جوز الهند ثم مزجهم جيدا وبعد ذلك نقوم بتدليك الرقبه بهذا الخليط الذي يؤتى بثماره بإذن الله في التخلص وعلاج آلام الرقبه .

علاج آلم الرقبه بإستخدام عشبة اللافندر :

لقد أثبتت عشبة اللافندر فعاليتها وتأثيرها الإيجابي في علاج آلام الرقبه وذلك من خلال الأبحاث التي أكدت أن إستخدام زيت اللافندر بوضع قطرات منه على مياه الاستحمام ،فإنه يعمل على تحقيق الكثير من الاسترخاء لعضلات الرقبه ،بل يمكن إستخدامه مباشرة على الرقبه والقيام بعملية تدليك بإستخدام هذا الزيت .

علاج الرقبه بإستخدام شاي البرسيم :

هي عشبة متوافره بكثره لدى العطار ،حيث أكد أهل الخبره في مجال العلاج بإستخدام الأعشاب أن عشبة شاي البرسيم لها دور كبير في علاج آلام الرقبه ،وذلك بالحفاظ على القيام بشرب كوبين على مدار اليوم على سبيل المثال كوب في الصباح وآخر في المساء وذلك مع الإستمرار حتى يشعر المريض بالتحسن في الرقبه بشكل تام .

علاج شعبي لعلاج آلام الرقبه :

عادات عتيقه يستخف بها البعض بتأثيرها ولا يقدموا عليها بالرغم أن هذه الوصفات التقليديه العتيقه أثبتت فعاليتها بشكل كبير ،ومن أهم هذه الوصفات العلاجيه القديمه التقليديه المرتبطه بآلام الرقبه تعتمد على العلاج بإستخدام خل التفاح، والقيام بوضع مقدار ما يقرب من 2كوب من خل التفاح في وعاء الاستحمام (البانيو) ثم البدء في النزول إلى (البانيو) والاستمرار على هذه الوضعيه ما يقرب من أربعين دقيقه حيث تقوم هذه المياه المضاف إليها خل التفاح في العمل على تهدئة الآلام التي يشعر بها المريض وتساعد على ارتخاء العضلات بشكل ممتاز .

علاج آلام الرقبه وذلك عن تجربه :

هناك مجموعه من الوصفات لعلاج آلام الرقبه والكتف وتعتمد على القيام بتدليك الرقبه حيث أكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن التدليك من الأمور التي لها أهميه كبيره وذلك لأنها تساعد على التخفيف والحد من تلك الآلام أو التورمات إن وجدت ، وللحصول على فعاليه أكثر للعلاج يجب الجمع بين التدليك مع الاستعانه بالزيوت التي لها تأثير فعال في التخفيف من تلك الآلام المصاحبه للرقبه والكتف ومن أشهر وافضل هذه الزيوت ،زيت السمسم وزيت اللافندر وزيت الزيتون .

وللحصول على فعاليه يمكن ان تكون مضاعفه هو الجمع بين أكثر من نوع من الزيوت السابق ذكرها وهذا ما أكدته الكثير من الوصفات الأكثر فاعليه ، ومن ناحية أخرى يجب علينا التأكيد على أن الكركم من أكثر المواد المفيده للغايه والمضاده للالتهابات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.