تعرفي على شكل جسمك والملابس المناسبة له وكيفية تنسيق الألوان

تعد عملية اختيار الملابس لدى الكثير من الفتيات عملية معقدة؛ فهي تحتاج إلى مجهود كبير من أجل الوصول إلى ملابس ملائمة من حيث الحجم وأن تتماشى مع شكل الجسم، كما يجب أن تكون بالحجم المناسب؛ فلا هي أكبر من الحجم المطلوب فتظهر كأنها قديمة أو ضيقة بشكل غير مقبول، كما يجب أن تكون الملابس مريحة لكي تشعر الفتاة بالثقة وعدم القلق، أيضاً وفرنا لكِ مقال سابق تحدثنا فيه عن أهم النصائح للحصول على إطلالة جذابة حتي تصبحين جميلة وأكثر جاذبية.

شكل الجسم

يعتير الوقوف أمام المرآة عند إختيار الملابس أمر غاية في الأهمية من أجل تحديد شكل الجسم وملاحظة التفاصيل الخاصة به مثل: الكتفين، والخصر، والوركين، لذلك نقدم إليكي بعض النصائح الخاصة باختيار ملابسك المتماشية مع طبيعة وشكل جسمك وهي:

  • المستطيل: يناسبه الجاكيتات ذات الخصر القصير، والتي تشتمل على تفاصيل في طوقها، كما يتناسب مع هذا الشكل ارتداء الفساتين والتنانير ذات الطيّات أو الطبقات؛ فهي توحي بامتلاء المنطقة السفلية من الجسم، وكذلك بالنسبة للسراويل ذات الجيوب.
  • الساعة الرملية: أكثر ما يناسب هذا النمط من أشكال الجسم هو الملابس التي تُظهر الخصر النحيف، كما أنّ التنانير والسراويل ذات الخصر العالي تُظهر طول الساق.
  • المثلث المقلوب: تناسبه السترات ذات فتحة العنق على شكل حرف (V)، وكذلك الفساتين، والتنانير، والسراويل ذات الجيوب التي توحي بامتلاء الجزء الأسفل من الجسم.
  • الكمثرى: تناسبه الملابس ذات التفاصيل التي توحي بامتلاء الجزء العلوي من الجسم، بالإضافة إلى الأكمام المنتفخة والسترات ذات التفاصيل في منطقة العنق والصدر.
  • التفاحة: يناسبه ارتداء الملابس التي تحتوي على تفاصيل في منطقة العنق، بالإضافة إلى التنانير أو الفساتين ذات الطيّات أو المنتفخة.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]عزيزتي الفتاة تقبّل الشكل الخاص بجسمك وارتداء ما يُشعِره بالراحة والثقة؛ فالثقة هي ما تحدّد إذا ما كان اختيار الملابس ناجحاً أو متخبّطاً.[/box]

تنسيق الألوان

هناك العديد من الطرق التي تتبعها الكثير من الفتيات لتسهيل عملية تنسيق الألوان نذكر منها:

  • محاولة اختيار الألوان بحيث تكون من نفس العائلة بمعنى اختيار الألوان الترابيّة مع بعضها، وألوان الباستيل مع بعضها، وهكذا.
  • استخدام دائرة تنسيق الألوان؛ لترتيب الألوان التي من الممكن أن تُدمج مع بعضها.
  • الاستعانة بتصميمات أزياء لمصممين مشهورين أو مفضّلين؛ لتحديد كيفية تنسيق الألوان مع بعضها، ودراسة الأكثر استخداماً في التنسيقات.

التعليقات مغلقة.