تفسير حلم الحمل فى المنام للعزباء والمتزوجة

الحلم ظاهرة مهمة لكثير من الناس فمنذ قديم الزمان قد حازت الأحلام علي إهتمام كثير من الملوك كقصة سيدنا يوسف و عزيز مصر فغالبا ما ينبئ الحلم بأشياء قد تحدث في المستقبل وأحيانا يكون إختزان العقل الباطن لكل مايدور في عقل الإنسان من مواقف وحكايات ويستعرضها أثناء نومه ،فقبل أن نتحدث عن موضوعنا بالتفصيل يجب معرفه أنواع الأحلام فقد قسم النبي محمد الحلم إلي ثلاثة أنواع ؛ الرؤيا والحلم وأضغاث أحلام , الرؤيا فهي أن يري الشخص شئ محبوب يبشره بالخير أو يحذره من الشر، فهي من الله ويجب حمد الله عليها، الحلم هو رؤيه النائم شئ مكروه فهو من الشيطان ويجب عليه أن يتعوذ الله منه وينفث عن يسارة ثلاثاً ولا يُحدث به أحد، أما أضغاث الأحلام فهي رؤيه النائم شئ يرغب في تحقيقة أو يتمناه مكبوت في عقله الباطن.

أما رؤية الحمل في الحلم فإنه المؤكد أن له دلاله علي شئ، وقد تعددت التفسيرات للحمل في الحلم ولكن يجب الإنتباه هل هو حمل أم بطن منتفخه، ويختلف التفسير إذا كانت عزباء أم متزوجه أو مسنه أو إذا كان رجلا.

حلم الحمل للعزباء

فسر أحد العلماء رؤيه العزباء الحمل في المنام علي أنه هم وكرب وبلاء وخيبه أمل لأهلها، أو تعرضها لحادث أو زواج غير مناسب لها، أو تفقد عذريتها قبل الزواج، وكذلك البكر أيضاً فإنه كرب وهم في طريقة إليها ويجب الإستغفار والصبر أما حلم ولاده المرأه العزباء بولد يدل علي إحتياجها للمال.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]وهناك تفسير آخر حيث يري البعض أنه فرح وسرور وخير كبير وكلما كان حجم البطن أكبر كان الخير القادم أكثر ويشير أيضاً إلى إقتراب زواج والله أعلم.[/box]

رؤيه حلم الحمل للمتزوجه

يري بعض الأئمه والمفسرين أنه زوال هم أو خلاص من مشكلة وسماع أخبار سعيدة وجيدة تسرها وسعه في الرزق والخير ، أما المرأه المتزوجه الغير حامل يدل علي أنها مهمومه بسبب إشتياقها للحمل بسرعة.

رؤيه حلم الحمل للرجل

إذا رأي نفسه حامل فإنه يشير إلي حدوث شئ سيئ أو سماع خبر غير سار، أما إذا كانت زوجته هي الحامل فإنها بشره له وقدوم خير إليه وأخبار جيده.

وهناك رأي آخر للدكتور فهد العصيمي : إذا رأى الرجل أنه حامل يدل على وجود أمور ميسوره في حياته يخشي ظهورها، وإذا كان طالب علم فهي تدل على الزيادة في العلم أو الهم والغم أو على الحب أو زيادة في المال والرزق.

رؤيه الحيوان الحامل في المنام

يدل علي حدوث أمور جيده ومنفعة وخير قادم خاصهة إذا كان هذا الحيوان من الحيوانات الأليفة والمحبوبة.

تفسير حلم الحمل ببنت

حمل المرأه الحامل ببنت غالباً مايكون العكس و الولد أيضاً إذا حلمت بأنها تحمل ولد فإنها ستضع بنت.

حلم المرأه الحامل بأنها حامل

في حال إن كانت المرأه حاملاً بالفعل وحلمت أنها حامل فإنها قد لاتعطي للأمر أهميه لكن غالبا ما قد يشير هذا الحلم إلي أمر ما كأن تنجب بنت فإنها بالفعل سوف تنجب بنتاً وتكون ولادتها سهلة.

هناك بعض الأشياء أيضا إذا ظهرت في الحلم فهي تدل علي إن كان الحمل ببنت أو ولد كرؤية شعر طويل أو فستان أو حذاء نسائي فإنها حامل ببنت أما المفتاح الحذاء الرجالي فإنه ولد.

حلم البيض للمرأه التي لا تنجب

إذا كانت هذه المرأه يموت جنينها ولايكتمل حملها ووجدت أنها تحمل في يدها مجموعه من البيض وتصعد به في مكان عالي وسقط منها بعض البيض وبقي بعضه الآخر يدل علي أنها سوف تنجب بعد عناء ويكون الطفل بصحه جيده.

حلم الحمل للمرأه المسنه

فسر بعض العلماء هذه الرؤيه علي أنها فتنه أو خيبه أو هم وكرب والبطاله بعد الكفاح والعمل , ويري البعض الآخر أنه فرج بعد ضيق وسعاده بعد كرب والله اعلم.

التعليقات مغلقة.