رجيم قاسي وسريع للحصول على جسم رشيق

0

رجيم قاسي، مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص لأنها لا تقتصر على زيادة الوزن في الجسم فقط بل يصاحبها الكثير من الأمراض مثل أمراض السكر وضغط الدم، والنقرس والكلى والكبد ،بجانب التأثير السلبي على جميع أعضاء الجسم سواء على العظام أو الجلد أو آلام المفاصل ،لذلك يحرص الجميع على التمتع بجسم رشيق وصحي لا يتواجد به نسبة من الدهون أو الشحوم المتراكمه.

لذلك ننصحكم بالوقايه من مرض السمنه، حيث يقوم العديد بإتباع أنظمة غذائية معينه وإتباع الرجيم للقضاء على الوزن الزائد بالجسم وللحصول على وزن مثالي وصحي، ولكن يوجد خطأ يقع به العديد كإتباع أنظمه غذائية خاطئة وذلك من أجل فقدان الوزن بطريقه سريعه ،فهذا الأمر يشكل خطوره كبيره على صحة الإنسان والتي تقع عليه بشكل سلبي لأن هذا النظام الخاطئ يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن اللازمه له ،لذلك يجب عمل خطه مدروسه ونظام غذائي متكامل يجب اتباعه بشكل صحيح لكي تتم خسارة الوزن بطريقه سليمه دون حدوث أي ضرر يعود على الجسم، لذلك ننصحكم بإتباع الخطوات التي سوف نسردها لكم في هذا المقال حتى يتم فقدان الوزن بطريقه سليمه.

شاهدي أيضاً: نصائح للحصول على وزن مثالي قبل الزفاف.

رجيم قاسي لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

  • عند البدء بهذا النظام فيجب الحفاظ على تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبه كبيره من الألياف ،وذلك لتساعد في عملية الإخراج لأن هذا الأمر ضروري جدا .
  • يتم تقسيم الوجبات على مراحل والاهتمام بوجبة الإفطار لأنها تقوم بمد الجسم بجميع العناصر اللازمه له على مدار اليوم ولا يمكن أن نتناسي وجبه من الوجبات الرئيسية ،ولكن يمكن الاستغناء عن وجبة العشاء .
  • يجب تناول الطعام بهدوء شديد وعدم السرعه في عملية المضغ ،لأن هذه الطريقه تساعد الإنسان على الشعور بالشبع ،فعند تناول الأطعمة يحتاج الجسم إلى مدة 15 دقيقه حتى يشعر الإنسان بالشبع .
  • أما في حالة شعور الشخص بالجوع بين الوجبات فيمكنه تناول بعض الخضروات مثل الخس والجزر والخيار ،ولكن هذا يكون بفارق ساعه بعد تناول الوجبه الأساسية.
  • يجب تناول كميه كبيره من الماء على مدار اليوم لأنه يساعد في عمليه حرق الدهون ،كما ننصح بالابتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازيه والشيكولاته والخبز الأبيض.
  • من العوامل الاساسيه والضروريه التي تساعد على فقد نسبه كبيره من الدهون المتراكمه في الجسم هو الحفاظ علي ممارسة الرياضه بشكل يومي ،وذلك لأنها تساعد على تنشيط الدوره الدمويه في الجسم كما تعمل على تقوية العضلات وتحفيز الجسم على فقدان السعرات الحراريه التي يكتسبها الجسم على مدار اليوم.
  • بذور الكتان له دور مهم جدا في إنقاص الوزن لأنه يساعد في عمليه الهضم بنسبه كبيره جدا كما يعمل على شد ترهلات الجسم خلال فترة خسارة الوزن فيجب إضافة بذور الكتان على أطباق السلطه وكذلك على اللبن الزبادي.
  • يجب انتظام مواعيد تناول الوجبات ،حيث لا يمكن تقديمه أو تأخيره نهائيا .

وصفة لرجيم قاسي

وجبة الإفطار

يجب الإلتزام طوال فترة الرجيم بالحفاظ عليها حيث يكون الفطار كالآتي، تناول كوبين من الماء مع كوب من القهوة أو الشاي الساده ،مع تناول حبه أو حبتين من التمر .

وجبة الغداء

يجب تناول قطعه من اللحم أو الدجاج أو السمك المشوي، أو تناول علبه من التونه مصفاه من الزيت مع طبق سلطه كبير يحتوي على جميع الخضروات كما يفضل تناول البابونج مع السلطه، أو تناول عدد اتنين بيضه مسلوقه مع كوب من الزبادي مضاف إليه بذور الكتان المطحونه ، ويجب الابتعاد عن تناول الأرز خلال فترة الرجيم ومراعاة الاستمراريه على هذه الطريقه .

وجبة العشاء

ننصح بتناول طبق كبير من السلطه يحتوي على جميع الخضروات مع تناول نوع واحد من الفاكهه، أو تناول كوب من الزبادي حيث يضاف عليه مقدارعصر نصف ليمونه لأن تلك العمليه تعمل على حرق نسبة كبيره من الدهون فيجب إتباع هذه الطريقه في العشاء لمدة شهر وذلك لتحقيق خساره للوزن بنسبه كبيره جدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.