نصائح هامة لإزالة السواد الموجود أسفل العينين

0

نصائح لإزالة السواد أسفل العينين

يُعتبر السواد أسفل العينين من أكثر المشكلات التي تُواجه المرأة ويكون من الصعب التخلص منها أو إخفائها، حتى وإن تم استخدام أنواع من المكياج التي تخفي عيوب الوجه، لذلك نقدم إليكِ عزيزتي المرأة عدد من الطرق التي تُمكنك من إزالة السواد أسفل العينين وهي:

استخدام الكريمات الطبية

هناك العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها لإزالة الهالات السوداء تحت العينين، ومن أهم هذه الكريمات تلك التي تحتوي على الكفايين، حيث تقوم بشد الأوعية الدموية في المنطقة الموجودة تحت العينين وبالتالي الحد من الانتفاخ، ويمكن أيضاً استخدام الكريمات التي تحتوي في مكوناتها على الريتانول retinol وفيتامين E وفيتامين C.

ارتداء النظارات الشمسية ووضع كريم واقٍ من الشمس

لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية، ينصح بارتداء النظارات الشمسية، كما ينصح بوضع كريم واقٍ من الشمس بشكل دائم، وذلك لأن الجلد في منطقة العينين رقيق جداً وحساس وأكثر عرضةً للتعرض إلى فرط التصبغ الناتج عن أشعة الشمس.

استخدام الوصفات المنزلية

تلجأ العديد من السيدات والفتيات للوصفات المنزلية، وذلك لتوفرها داخل المنزل كما أن سعرها مناسبًا، لذلك نقدم لهن عدد من الوصفات المنزلية التي تُستخدم لإزالة السواد تحت العينين منها:

  • وصفة الخيار: يتم تقطيع الخيار البارد إلى شرائح رقيقة، ووضع الشرائح على العينين المغلقتين، والاسترخاء لمدة ربع ساعة تقريباً.
  • وصفة الحليب البارد: يمكن نقع كرتين من القطن في الحليب البارد، ووضع القطن على العينين، والاسترخاء لمدة ربع ساعة.
  • وصفة أكياس الشاي: نقع كيسين من أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم وضعهما في الثلاجة حتى يبردان، وبعد ذلك وضعهما على العينين، والاسترخاء لمدة ربع ساعة.

نصائح أخرى لإزالة السواد تحت العينين

  • هناك أيضًا العديد من النصائح التي يمكن الانتباه إليها لإزالة السواد تحت العينين ومنها:شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، لتجنب الإصابة بالجفاف الذي يلعب دوراً كبيراً في تقليص خلايا الجلد وبالتالي ظهور السواد تحت العينين.
  • النوم لساعات كافية خلال الليل.
  • تجنب شرب الكحول، حيث يؤدي استهلاك الكحول إلى تمدد الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد، وبالتالي ظهور السواد تحت العينين بشكل أوضح.
  • في حال الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية؛ فينصح باستشارة الطبيب لتقديم العلاج المناسب للتخفيف من أعراضها، من خلال تناول الأدوية التي تحتوي على مضادات الهستامين antihistamine أو استخدام قطرات العين، لأن عدم علاج الحساسية يؤدي إلى زيادة فرك العينين بسبب الشعور بحكة فيهما، مما يؤدي إلى زيادة السواد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.