التخطي إلى المحتوى
أفضل 10 نصائح للحفاظ على البشرة الدهنية من الجفاف فى فصل الشتاء
الحفاظ على البشرة الدهنية من الجفاف

تعرفى على كيفية الوقايه من جفاف البشرة الدهنية في فصل الشتاء وما هي الإجراءات الوقائية التي يجب إتباعها للحفاظ على البشره رطبه.

إعتاد أصحاب البشرة الدهنية على زيادة إفراز بشرتهم للدهون، كما إعتادو على محاربة لمعان بشرتهم المزعج، ولكن الأمر يختلف في فصل الشتاء فإنك تبحثين خلال هذا الفصل عن كيفية حماية بشرتك الدهنيه من الجفاف بإستخدام أساليب تحافظ على بشرتك نضره رطبه، لذلك سوف نحدثك في هذا المقال عن أساليب وطرق علاج جفاف البشرة الدهنية في فصل الشتاء وكيفية الحفاظ على شباب بشرتك.

طرق علاج البشره الدهنيه في فصل الشتاء

إليكي 10 حيل يمكنك إتباعها لتجنب جفاف بشرتك في فصل الشتاء وعدم تعرضها للتشقق أو ظهور البقع الداكنه بها ودوام المحافظه على شبابها.

  1. عند قيامك بتنظيف بشرتك الدهنيه تجنبي إستخدام الصابون أو أي مواد كيميائية، حيث يعتبر الصابون عدو البشرة الأول خاصة في فصل الشتاء، نظرا لإحتوائه على مواد معطره وكيميائيه تتسبب في تدمير البشره وإفقادها الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد مما يتسبب في جفاف البشره، لذا ننصحك بإختيار غسول طبي يناسب بشرتك يحتوي على مادة السيراميد الذي يمنح البشره مزيدا من التجديد في خلايا الجلد.
  2. حافظي على بشرتك رطبه في فصل الشتاء بعد تنظيفها وبشكل يومي.
  3. ننصحك بإختيار المرطبات الخفيفه ذو القوام الجل أو السائل، كما ننصحك باستخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين E والمرطبات التي تحتوي على مادة السيراميد والأحماض الدهنيه والجلسرين، حيث يعتبرا أفضل خيارات للبشره الدهنيه، كما يجب عليكي الحفاظ على رطوبة شفتاكي وذلك بإستخدام مرطبات شفاه مناسبه لها.
  4. حافظي على إستخدام واقي الشمس في فصل الشتاء حيث يكون عامل الحمايه به أقل من30، وذلك لأنه يعمل على حماية البشره من أضرار أشعة الشمس ومنها جفاف البشرة.
  5. تجنبي التعرض للفروقات في درجات الحرارة، حيث تختلف درجة حرارة البيت عن العمل عن الخروج خارج المنزل فهذا الفرق أي الخروج من مكان دافئ لبارد قد يعرض البشره للجفاف والتشقق وتكون أكثر عرضه للشيخوخه المبكره، لذلك إحرصي على إرتداء الملابس المناسبه للطقس أو المكان الذي تتواجدين به.
  6. تجنبي إستخدام الماء الساخن أثناء الإستحمام، لأن الماء الساخن يعمل على سحب وإمتصاص الزيوت الطبيعيه للبشره، لذلك قومي بإستبداله بماء معتدل حرارته ويفضل إضافة بعض قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي للحفاظ على نضارة بشرتك.
  7. حافظي على شرب الماء الكافي شتاء بمعدل لا يقل عن 10 أكواب يوميا لأن الماء يعمل على ترطيب البشره كما يخلص البشره من السموم.
  8. عند قيامك بإختيار كريم الأساس فيجب إختيار الكريم ذو الطبيعه المائية الذي يحتوي على مواد طبيعيه تحافظ على بشرتك من الجفاف وتجعلها ناعمه رطبه.
  9. إستخدمي منشفه ناعمه الملمس عند قيامك بتجفيف بشرتك وجسمك حيث تكون لطيفه على بشرتك، ثم قومي بعد ذلك بإستخدام مرطب للبشره يحافظ على دوام رطوبتها.
  10. تجنبي إستخدام شفرات الحلاقه على بشرتك للتخلص من الشعر الزائد لأن ذلك يسبب تهيج البشره وإفقادها الزيوت الطبيعيه مما يؤدي إلى جفافها، لذلك عليكي إستبدال شفرات الحلاقه بالشمع أو الحلاوه ثم القيام بترطيب البشره بعد التخلص من الشعر الزائد.

قدمنا لكي 10 نصائح للحفاظ على جفاف بشرتك في فصل الشتاء عليكي بإتباعها، كما ننصحك بإرتداء الملابس اللطيفه، وإحرصي على إرتداء الملابس الداخلية ذو الطبيعه القطنيه، وإبتعدي عن إرتداء الملابس التي تحتوي على مادة النايلون أو الصوف، حيث أن المواد التي تحتوي عليها هذه الملابس قد تلحق البشره ضررا وتسبب إلتهابها.

التعليقات