خطة وقائية رائعة لتجنب قمل الشعر مع عودة أطفالك للمدرسة

0

القمل هو مشكلة يعانى منها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال وقد تسبب هذة المشكلة الإزعاج للأمهات، فالكثير يبحث عن أفضل الطرق للتخلص من هذة المشكلة قبل إفتتاح المدارس، يعيش القمل فى فروة الرأس ويتغذى على دم الإنسان وينتقل من طفل لآخر وخصوصاً عند بداية العام الدراسى نظراً لتواصل الأطفال يومياً ولفترة طويلة، ولكي ننهى المشكلة سوف نقدم لكم فى هذا المقال خطة وقائية لعدم ظهور قمل الشعر عليكى الإطلاع الوصفات الآتيه.

خطة وقائية لتجنب ظهور قمل الشعر مع افتتاح المدارس

  • ننصحك سيدتى بالجلوس مع أطفالك لكى تعطى لهم بعض النصائح والإرشادات التى تسهل عليكى حياتك فى حل مشكلة قمل الشعر، ننصحك أيضاً بالمداومة على نظافة الشعر وغسلة بالشامبو المعالج للقضاء على القمل، فلابد من توافر الشامبو المعالج للقمل إذا كنتى لاتملُكين هذا الشامبو سارعى بإحضاره قبل دخول المدارس وإستخدمية مرة فى الأسبوع.
  • قومى بمراقبة أو فحص شعر أطفالك بإستمرار للتأكد من عدم وجود بيض القمل وقدمى هذه النصيحة للمختصين بالمدرسة بضرورة فحص الشعر لجميع الطلاب لعلاج الأطفال المصابين بقمل الشعر عند بداية العام الدراسى لتجنب نقلة من طفل لآخر.
  • قومى بأشد التنبيهات على أطفالك بعدم إستخدام أى أغراض أخرى مثل المشط أو المنشفة أو قبعة الرأس لعدم نقل القمل للأطفال.
  • لاتتركى شعر أطفالك طليقاً أو حراً ولكن يجب عليكى ربط شعر إبنتك كما يتجنبوا بعدم الأقتراب من الأطفال بشكل متواصل وعدم ملامستهم خصوصاً ملامسة الرأس.
  • الحرص على غسل الأيدى فى المدرسة كلما أتاحت لهم الفرصة وفى حالة حدوث إصابة لأطفالك بقمل الشعر  يجب عزل الطفل بعيداً عن إخوتة أثناء النوم لعدم نقل القمل لديهم، غسل جميع ملابسة خلال 24 ساعة وعدم إستخدام أغراضة الشخصية.

علاج قمل الشعر بإستخدام الوصفات الطبيعية

وهنا سنقدم خطة لعلاج قمل الشعر بإستخدام بعض الوصفات المناسبة لجميع أفراد العائلة فتابعى معنا للتخلص من قمل الشعر نهائياً:

  • خلطة الملح والخل: تعد هذه الوصفة من أبسط الطرق لعلاج قمل الشعر، قومى بإحضار ربع كوب من الملح مع ربع كوب من الخل ثم رشى السائل على الشعر بالكامل مع وضع غطاء بلاستيكى على شعرك لمدة ساعتين وداومى على الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من القمل نهائيا.
  • وصفة الثوم لعلاج قمل الشعر: يتميز الثوم برائحة فائقة وبفضل هذه الرائحة تقتل وتتخلص من القمل، قومى بطحن ثمانية فصوص من الثوم مع ثلاث معالق من عصير الليمون وأمزجى الخليط جيداً للحصول على قوام متماسك ثم ضعى الخلطة على الشعر وتأكدى من وصولة الى فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفى شعرك جيداً بالماء الدافىء وللتخلص من رائحة الثوم إستخدمى الشامبو أو البلسم الخاص بالشعر.

قدمنا لكى سيدتى بعض الوصفات والحلول للوقاية من قمل الشعر عند الأطفال فلا تتردى بقيام هذه الوصفات لكى تعيشى مع أطفالك خلال فترة المدرسة بكل ثقة وامان ونتمنى للجميع التفوق والنجاح دائما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.