أفضل المستحضرات التي يمكن إستخدامها لتفتيح لون البشرة طبيعياً

0

عناية المرأة بجمالها أمر مهم للغاية، فالمرأة هى النصف الجميل الراقى للمجتمع وهى عنوان للأناقة والتميز فيختلف الجمال من إمرأة لأخرى لذلك سنقدم لكى سيدتى فى هذا المقال نصائح وطرق تفتيح وجمال البشرة.

كثيراً من النساء يلجأون للجراحات التجميلية وإستخدام المستحضرات الطبية وطرق أخرى فى تفتيح البشرة دون التفكير فى المخاطر التى تواجه البشرة ويلجأون أيضاً الى عمليات التفتيح بالليزر لعمل تقشير الطبقات الخارجية للجلد، فإذا كنتى تعانين من إسمرار البشرة ومشاكل منتجات التفتيح التى تحتوى على مواد كيميائية فإليكي الحل الأمثل لتفتيح البشرة بأبسط الطرق الطبيعية الأكثر فائدة والأكثر أمان على البشرة وإكسابها النضارة والحيوية.

أفضل المستحضرات التي يمكن إستخدامها لتفتيح البشرة طبيعياً

محلول عصير الليمون

هى ثمرة حمضية غنية بفيتامين c الذى يعمل على تفتيح البشرة وغنى بمضادات الأكسدة التى تجعل الجلد أكثر نضارة ويعمل أيضا على تقشير الطبقات الداكنة فإذا كنتى تعانى من حساسية أو أى ألام فى البشرة يفضل إستخدام عصير الليمون مع كمية صغيرة من الماء ثم قومى بفرك المحلول بقطعة من القطن على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف المحلول بالماء الدافىء ويجب عدم إستخدام هذه الطريقة أكثر من ثلاث مرات فى الأسبوع لتجنب الاصابة بالحساسية ويفضل بعد غسل المحلول إستخدام بعض المرطبات لترطيب البشرة بشكل يومى.

محلول الليمون والحليب للأستحمام

تحتاج البشرة لكثير من الغذاء الصحى للحفاظ على صحتها ونضارتها حيث يعتبر الحليب والليمون هم من أكثر الوسائل التى تمد البشرة بالتغذية الصحية لإحتوائهما على العديد من العناصر الغذائية وخاصة الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات لأنهمايعملان أيضا على ترطيب البشرة ومنع جفافها وعلاج حب الشباب وإزالة الجلد الميت وإغلاق المسامات وعلاج مشاكل البشرة الدهنية ويتم ذلك عن طريق أولا قومى بالإستحمام بالماء الدافئ ثم ملء حوض الإستحمام ثم ضعى كأس من الحليب وكمية من عصير الليمون فى الماء مع التحريك لتوزيع الحليب والليمون جيدا فى الماء وبعد ذلك عليكى الجلوس فى الحوض لمدة عشرون دقيقة ثم يشطف الجسم بالماء وداومى عليها مرة أسبوعيا وستظهر النتيجة خلال شهر تقريبا.

قناع الزبادى والعسل

يعمل القناع على تفتيح البشرة بطريقة رائعة لإحتواء الزبادى على الأنزيمات التى توحد لون البشرة وتعمل على تفتيحها بالإضافة إلى العسل الذى له دور كبير فى تغذية وترطيب البشرة وهو مضاد للبكتيريا، لتطبيق الوصفة نحتاج إلى ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادى ويتم مزج الخليط جيدا ثم يوضع القناع على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافىء حيث ويمكنكى أيضا إستبدال العسل بالأفوكادو المهروس أوالصبار.

صنع معجون التفتيح

من السهل إليكي عمل نوعين من المعجون الغنى بالعناصر الغذائية التى تحتاج إليها البشرة وينقسم المعجون إلى طريقتين الطريقة الأولى هى، معجون الدقيق فقط قومى بخلط ربع كأس من الدقيق مع كمية مناسبة من عصير الليمون لعمل ماسك سميك سهل فردة على البشرة، أما الطريقة الثانية وهى معجون الكركم، حيث يتم وضع ملعقة من الكركم ثم أضيفى الكمية المناسبة من الحليب لعمل الماسك أو المعجون، وتترك هذه الوصفات على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيداً بالماء الدافىء.

قد لاتتناسب هذه الوصفات لبعض الأنواع من البشرة، منها البشرة الحساسة أو وجود مشاكل فى الأمراض الجلدية، وفى تلك الحالة عليكي الإستعانة بالطبيب المختص قبل إستخدام الوصفات.

نصائح للحفاظ على تفتيح البشرة

  • تقشير البشرة: تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة يؤدى إلى شحوب وبهتان لونها الطبيعى، فنقوم بعمل تقشير للبشرة يومياً لإزالة الجلد الميت بالإستعانة إلى الملح أو السكر بإستخدام فرشاة نظيفة.
  • ترطيب البشرة: من الخطوات المهمة التى تحافظ عليها، لذا داومى على إستخدام المرطبات لعدم تراكم خلايا الجلد الميت فينصح بإستخدام مرطب زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا بإنتظام للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس: التعرض للشمس لفترة طويلة دون أخذ كل الإحتياطات الضرورية قد يعرض بشرتك للإسمرار وظهور البقع الداكنة لذلك إحرصى على البشرة عند التعرض للشمس، إستخدام كريم واقى للحفاظ على جمال بشرتك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.