جمال الطبيعه

جمال الطبيعه

  • خلق الله سبحانه وتعالى الكون من حولنا لنرى عجائب قدرته في جمال الطبيعه من حولنا وكذلك أروع المخلوقات، فتبارك الله أحسن الخالقين، فنحن نسمع ونرى ونفكر ونندهش بإبداع الكون من حولنا وذلك دليلاً قوياً على قدرة وعظمة الله الخالق القدير.
  • فكر في صنع الله من حولك، فالجبال الضخمه حيث أشكالها وأحجامها وألوانها، وأيضاً المحيطات العميقه والبحار المالحه، والبحيرات العذبه والشلالات سبحان من فرق بين مذاقهم، له في خلقه شؤون، وهناك الصخور الرسوبيه والصخور الناريه فلك الحمد يا الله، وهناك الأنهار الضيقه والأمطار الهطيله والأمواج الهادره والعواصف الرعديه المخيفه والبرق والرعد والثلج والبرد والسهول الشاسعه تجلت قدرتك في كل شئ، وهناك الأزهار الجميله الرقيقه بأنواعها وألوانها المختلفه، كذلك الأشجار التي تجدي ثمارها، فسبحانك ربي عما أعطيت ووهبت.
  • الكون وجمال الطبيعه ماهو إلا لوحه فنيه عظيمه، وتدل كل ذره به على وجود الله وعظمتة وقدرته، فسبحان الله أحسن الخالقين.

تحديات الطبيعه

الطبيعه هو كل شئ وجد في هذا الكون من صنع الله دون تدخل الإنسان، حيث أن الإنسان أتلف كل شئ حوله ومارس أشياء شوهت جمال الطبيعه فيما حوله، لنجده مثلا قطع الأشجار وحرق الغابات مما أدى ذلك إلى تلوث البيئه بالدخان، كما ألحق الأذى بالحيوانات حين يقوم بصيدها لغرض الحصول على جلودها فأصبح يقضي على جمال الطبيعه، كما قام بتلويث ماءها وهواءها ونباتها.

ما أهميه وفائدة الطبيعه

  • تتميز الطبيعه بهدوئها وعذوبة مكانها وملاذ الإنسان وهروبه إليها من ضوضاء وضجيج الواقع وكثرة المشاغل وضغوط وقسوة الحياه، حيث يهرب إليها الإنسان للإستمتاع بهدوء الطبيعه وحفيف الأشجار وزقزقة العصافير والتمتع بالمناظر الخلابه الجميله، حيث البحار والشلالات المتناغمه وجمال الشواطئ والتمتع بقدرة وصنع الله في كل شئ حولنا.
  • كما أن الجلوس على الشواطئ والتمتع بمناظر البحر والأمواج المتناغمه الإنسيابيه يخلص الجسم من الطاقات السلبيه ويكسبه طاقه إيجابيه ويجعله يستعيد نشاطه وحيويته، فكل عناصر الطبيعه تريح القلب وتعالج إسقام الروح وتجعل الإنسان يتفكر ويتأمل في جمال الطبيعه و صنع الله مما يزيد إيمانه بالله عز وجل الخالق القادر ويثني عليه.
  • ويجب على الإنسان أن يدرك نعمة وجود الطبيعه من حوله، وأن يبادر بالحفاظ عليها وعدم إلحاق الضرر بها والتوقف عن تشويهها، وأن يعي قيمة وجود بعض أنواع الطيور والحيوانات النادره ويحافظ عليه%

التعليقات مغلقة.