كيف تحافظين على جمالك بشكل عام بعد سن الأربعين

0

العنايه بالبشرة

تحافظ بعض النساء في كل الأعمار خاصة بأنفسهن، فمهما تقدم العمر بالمرأة إلا أنها تعمل علي مداومه الإهتمام ببشرتها وتستكشف طرق جديدة للعناية بالبشرة وجمالها وصحتها ومظهرها ولا يوجد هناك إختلافات في طرق العناية بالبشرة كثيراً من فتره لأخري إلا أن في مرحلة المراهقة يكون الإهتمام بالطرق التي تعالج حب الشباب، بينما في سن الأربعين يكون الإهتمام بالتركيز علي الطرق التي تعالج التجاعيد وفي هذا الوقت تصبح صاحبات البشرة الدهنية هم المحظوظون لإمتلاكهم بشرة دهنية بعد أن أتعبتها وأرهقتها كثيراً في فترة الشباب والسبب في ذلك يرجع إلي كثرة البثور وتفتح مسامات الوجه ولكن تصبح هذه البشرة أي البشرة الدهنية هي الأكثر مقاومه للتجاعيد، وتبدأ طرق العناية بالبشرة منذ مرحلة الشباب فالإهتمام بها في تلك الفترة تعطيها قدرة هائلة علي مقاومة أثار التقدم في العمر، ونقدم لكي سيدتي هذه النصائح الذهبية للإهتمام ببشرتك وجمالك خاصة في سن الأربعين.

نصائح للمحافظه علي جمالك بعد سن الأربعين

  • صنفرة الوجة: أي تقشير البشره وعمل اللازم من المسكات التي تعمل علي إزاله خلايا الجلد الميت وظهور الخلايا المشرقه التي تمنح الوجه إشراقه ونضاره ويكون ذلك من خلال إستخدام مستحضرات مقشرة ذات النوع الممتاز والتي تحتوي علي كمية كبيرة من المرطبات حتي لاترهق البشرة المستحضرات الرديئة أو من خلال مسكات وخلطات منزليه كمسك القرفه والعسل أو القهوة مع الزيت.
  • ترطيب البشره بإستمرار: وقد يحتل الترطيب المركز الأول في طرق العناية بالبشرة وخاصة في مرحلة التقدم العمري وإزدهاره، ففي هذه الفترة يفقد الجلد رطوبته فعليكي سيدتي بإستخدام زبدة الشيا للترطيب وإستعمال أقنعه كقناع الموز والعسل لكي يمنح بشرتك رطوبه مستمره.
  • لاتهملي أناقتك: عليكي سيدتي إختيار الملابس المناسبة لعمرك ولا تلزمي نفسك بالموضة ولكن عليكي أن تراعي الألوان التي تليق ببشرتك كالألوان الباردة والسمراء والإبتعاد عن الأقمشه التي بها بريق.
  • العنايه بالعين: عليكي سيدتي أن تقومي بعدة أمور في هذا السن مثل، الإبتعاد عن السهر وتجنب شرب المنبهات بكثرة والجلوس أمام التلفاز لفترات طويلة، فكل ذلك من أجل الحفاظ علي نقاء عينك وعليكي إستخدام كريمات مغذيه للعيون خاصة أن الجلد في هذه الفترة يكون أكثر إرهاقاً وغالباً يظهر عليكي التقدم في العمر.
  • الإبتعاد عن أشعه الشمس: وخاصة في فترة الشباب لأن الشمس مازالت خطر علي البشرة وقد تعمل علي تسبب البقع الداكنة والإسمرار، وقد تعد عامل من عوامل إرهاق البشرة، فعليكي الإبتعاد عن الشمس وقت الحر الشديد وإذا دعت الحاجة لذلك فعليكي إستخدام واقي الشمس لكي يلطف بشرتك ويحافظ عليها.
  • استخدام مكياج مناسب لسني: إذا كنتي سيدتي من عشاق وضع المكياج فعليكي إختيار الألوان الرقيقة والإبتعاد عن المكياج اللامع وخاصة علي الجفون والشفاة وعليكي إستخدام الألوان الهادئه علي ظلال العيون فهي تكون رائعه ومناسبه لجميع الأعمار.
  • ممارسة الرياضة بإنتظام: عليكي سيدتي أول ماتفعليه عند الإستيقاظ من نومك، هي ممارسة الرياضة وخاصة في الصباح الباكر والتجول في حديقة المنزل او الحديقة العامة وكل هذا سيزيد علي صحتك جمال ورقي وإشراقه ببشرتك خاصة وصحتك عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.