التخطي إلى المحتوى
خلطة قوية وفعالة جداً فى تطويل الشعر والعناية به
خلطة قوية وفعالة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

العناية بالشعر هو أمر مهم لكل إمرأة فالكثير منهن يفضلون الشعر الطويل الصحى الامع وهو من أحد علامات الجمال لدى المرأة فإذا تجاهلنّ العناية به قد يتعرض لعدة مشاكل ويفقد الشعر الجمال وقد يقلل من نموه ومن هذه المشاكل التى يتأثر بها الشعر كثرة إستخدام مجفف الشعر الكهربائى فيعمل على تقصف وتلف الشعر ونتعرض أيضاً الى تغير طقس الجو الخارجى كالرياح الشديدة وأشعة الشمس المباشرة وقلة الأهتمام به فإذا أردتى أن يكون لديكى شعر صحي وقوي عليكى الإطلاع علي هذة الوصفات الفعالة التي تعتبر الحل الأمثل فى تطويل الشعر وتقويته سنقدمها لكى سيدتى فى هذا المقال.

خلطات قوية وفعالة فى تطويل الشعر

  • البيض: يحتوى على الفيتامينات والبروتينات التى تقوى الشعر وتعمل على إطالته والتى تعزز بصيلاتة وتعمل على ترطيبه، كما تعمل أيضاً على عدم تساقط الشعر، قومى بخفق بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل وأمزجى المكونات جيداً ثم ضعى الخليط على الشعر وإتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الشعر جيداً بالماء، وداومى على هذة الوصفة للحصول على أفضل النتائج.
  • الخردل: يستخلص زيت الخردل من البذور التى تحتوى على العديد من المعادن والعناصر الغذائية لنمو وإطالة الشعر ويحتوى أيضاً على فيتامين A المعروف بقدرتة الفائقة لصحة وجمال الشعر، قومى بوضع ملعقتين من زيت الخردل الى كوب ماء دافىء مع ثلاث معالق من زيت الزيتون وبيضة ثم أمزجى الخليط جيداً وقومى بتوزيعه على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافىء مع إستخدام القليل من الشامبو وتكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع.
  • عصير البطاطا: تحتوى البطاطا على الكالسيوم والبروتين وتغذية فروة الرأس وتطويل الشعر قومى بإستخراج العصير من البطاطا مع ملعقة كبيرة من العسل ويتم مزج الخليط جيداً ثم توضع على الشعر وتدلك الفروة بحركات دائرية وتترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافىء.
  • الحلبة: هى عبارة عن حبيبات غنية بالفيتامينات التى تمد الشعر بالغذاء المتكامل فتعمل على تطويل الشعر وكثافته، قومى بنقع كمية مناسبة من بذور الحلبة فى الماء ليلة كاملة وفى اليوم التالى قومى بطحنها ويضاف إليها ملعقة من حليب جوز الهند وتوضع على الشعر بكل أجزائة وتترك لمدة ساعة تقريباً.
  • الكمون: تعمل بذور الكمون على معالجة وتلف الشعر كما تمنع من تساقطه وتزيد من كثافته وحيويته ولمعانه، إنقعى كمية من بذور الكمون فى كوب من زيت الزيتون وتترك ليلة كاملة وفى الصباح التالى توضع الخلطة على الشعر وتترك لمدة 25 دقيقة.
  • الألوفيرا: هى نبته طبيعية يستخدمها الكثير كعلاج طبيعى لحل مشاكل الشعر لاحتوائها على الفيتامينات ومعادن مثل الصوديوم والبروتين وتعتبر هذة العناصر مهمة لصحة وقوة الشعر، يتم مزج زيت الألوفيرا مع بيضة ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة.
  • الأفوكادو: يساعد زيت الأفوكادو فى الحصول على شعر لامع ومتألق ويتخلص من التجعد مما يفضله الكثير كعلاج مثالى لمشكلة تساقط الشعر مما يقوى بصيلاته ويقلل من ضعفة وتكسرة، قومى بطحن حبة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم توضع على الشعر لمدة 20 دقيقة.
  • بذور الكتان: هى من أجود البذور الغنية بفيتامين ه الضرورى لإطالة وتكثيف الشعر مما يساعد فى نموه ويحميه من التقصف والتلف ويعمل أيضاً يعمل على ترطيبة، قومى بنقع ثلاث معالق من بذور الكتان فى الماء وإتركية خمسة أيام وبعد ذلك قومى بتصفيه الماء ويدهن الشعر وفروة الرأس بقطعة من القطن لمدة 20 دقيقة وتكرر هذة العملية يومياً.

نصائح هامة إتبعيها لتطويل الشعر

  1. داومى على تناول الخضروات والفواكة الغنية بالفيتامين والنظام الغذائى الصحى المتكامل لنمو الشعر.
  2. قص أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر لزيادة طولة وتقويته ومنع تقصفة.
  3. عدم التعرض للتوتر والارهاق والضغوطات التى تؤثر على صحة الشعر.
  4. إستخدام الشامبو المناسب حسب نوع شعرك.

التعليقات