تعرفي على أفضل الطرق للعناية بجمالِك وجسمِك

0

العناية بالجمال

يُعتبر العناية بجمال المرأة من أكثر الأمور التي تشغل بالها في حياتها، حيث تبحث عن العديد من الوصفات التي تجعلها تنعم بوجه ذي ملمس ناعم وشعر ناعم وكثيف، وأيضًا الاهتمام بنعومة الجسد والأظافر ونعومة الجلد، لذلك نقدم إليكِ عزيزتي المرأة عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية المُستحب فعلها للاهتمام بجمالك وهي:

  • الوجه: يُنصح باستخدام العسل من أجل العناية بالبشرة، وذلك من خلال القيام بتبخير الوجه من أجل فتح المسامات، ثمّ تدفئة القليل من العسل، ووضعه على الوجه، وتركه لمدّة نصف ساعةٍ، ثمّ شطف الوجه بالماء البارد الذي يساعد في إغلاق المسامات، ويُنصح بتكرار هذه العملية للحصول على بشرةٍ نضرة.
  • الشعر: يتم عمل عجينةٍ من حليب جوز الهند والأفوكادو، عن طريق خلطهما في الخلاط، ثمّ وضع الخليط على الشعر مباشرةً، وتركه لمدّة نصف ساعةٍ ثمّ شطفه.
  • البشرة: للحصول على بشرةٍ نضرة، يتم خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع بيضةٍ وملعقتين من الشوفان، وتخلط المكوّنات جيداً، ثمّ توضع على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثمّ تُغسل البشرة بالماء، وينصح بتكرار هذه الخلطة للحصول على نتائج أفضل.

إقرأي أيضاً: كيف تحافظي على جمالك بعد سن الأربعين.

العناية بالجلد

أثبتت العديد من الدراسات أن الجلد يمتص حوالي 80% من ملوثات وسموم وأشعة شمس يوميًا، لذا يفضل استخدام المنتجات الطبيعية للعناية بالجلد، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمغذيات من أجل الحصول على جلدٍ أكثر نعومةً.

المكياج والعناية بالبشرة

تُعدّ عملية الاعتناء بترطيب البشرة مفيداً ومهمًا لكل من النساء والرجال، لذا يُنصح باستخدام النساء للون شفاه مناسب، ومكياج يساعد في إعطاء مظهرٍ جيد، وبالنسبة للرجال يمكن أن يعطي مسحوق البرونز نضارةً وتوهج، ويُفضل عند تصفيف الشعر والعناية بالبشرة والجلد أن يؤخذ قسط من الراحة في حالة التعب.

العناية بالأظافر

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند الاعتناء بالأظافر وهي:

  • عدم تعريض الأظافر للماء الساخن أو البارد من أجل حمايتها.
  • ارتداء قفازاتٍ عند القيام بالأعمال المنزلية.
  • ارتداء الجوارب القطنية للحفاظ على أظافر القدمين.
  • قص الأظافر بصورةٍ دورية.
  • استخدام طلاء أظافرٍ جيد لا يحتوي على مادة الأسيتون.
  • يُنصح بشرب الكثير من الماء والسوائل للحصول على أظافر لينةٍ وصحية.

العناية بالجسم

تحتوي العديد من منتجات التنظيف على معادن كيميائية سامة، وعند استخدامها وتعرض الجلد لها تنتقل هذه المعادن إلى خلايا الجسم، ويصبح من الصعب التخلص منها؛ لذلك يُنصح باستخدام منتجاتٍ ومطهراتٍ طبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.