تعرفي على علامات الجمال لدى المرأة

0

علامات الجمال لدى المرأة

يُعتبر الجمال أمر نسبيٌ، يختلفُ من شخصٍ إلى آخر، كما أنه ليس له معايير محددة يتم التقييم بناءً عليها؛ فبعض الصفات التي قد يراها البعض جميلةً قد ينفر منها البعض الآخر، ورغم ذلك هناك عدد من الصفات التي يتفق عليها معظم الناس، ويعتبرونها مقياساً للجمال وخصوصاً عند المرأة، وربما تختلف مقاييس الجمال العربيّة عن الغربية، لكن الجمال مثلما يقولون دائماً لا يخفي نفسه، ولا يمكن أن ينكره أحد لذلك نقدم إليكِ بعض من علامات الجمال المتفق عليها من قِبل الكثير، هذه العلامات هي:

طول الشعر

يعد الشعر الطويل من أهم علامات الجمال عند المرأة، ويعتبره معظم الناس مكمّلاً للجمال والجاذبية، بشرط أن يكون الشعر كثيفاً، ولامعاً، وخالٍ من التقصف والتكسر واللون الباهت.

طول العنق

يعتبر العنق الطويل والرفيع من أبرز علامات جمال المرأة، ويمنحها المزيد من السحر.

اتساع العيون

تُعتبر العيون الواسعة من أهم علامات جمال المرأة، بغض النظر عن لونها، رغم أنّ معظم الناس يرون العيون السوداء أيقونةً خالدةً من علامات الجمال، لذلك فإن رسمة العين وشكلها واتساعها أهم علامات الجمال.

طول الرموش

تُعتبر الرموش الكثيفة والطويلة من أهم علامات جمال المرأة، حيث تعطي لعينيها سحراً واتساعاً وجاذبيةً وأنوثة.

نعومة الصوت

نبرة صوت الأنثى، ودرجة نعومته، وحدته، تعد مؤشراً واضحاً على اكتمال علامات الجمال، فالصوت الناعم والأنثوي والهادئ والحنون مصدر إلهامٍ للقلوب والأسماع.

الطول والرشاقة

يُعد تناسق جسم المرأة من حيث الطول والوزن من علامات الجمال المهمة، فالمعظم يرى دقة الخصر ونحافته من أهم علامات الجمال، مع اتساع الحوض، وامتلاء الفخذين، وطول القامة.

الابتسامة الساحرة

تُعد ابتسامة المرأة دليل على الجمال، بشرط أن تحتفظ بأسنانٍ بيضاء ولامعة، وشفاهٍ جميلة وممتلئة وطبيعية، ولونها أحمر، وغير رقيقة؛ فالشفاه المكتنزة، توحي بالصحة والشباب والحيوية.

شكل الوجه وتناسقه

تناسق ملامح الوجه معاً واحتفاظه بشكلٍ معتدل بعيداً عن الاستدارة المفرطة، أو الطول المبالغ فيه، بحيث يكون شكله بيضوياً متناسقاً، مع خدود ممتلئة، وغمازات في الوجنتين أو في الذقن، مع صغر حجم الأنف وتناسقه، يجعل المرأة في غاية الجمال.

طول الحاجبين

تُعتبر الحواجب الطويلة والمحددة والمتناسقة من أهم العلامات التي تضفي الجمال على المرأة، ويفضّل أن تظهر الحواجب بمظهرٍ طبيعي، بحيث لا تكون مرسومةً بقلم الكحل، أو رفيعةً بطريقةٍ مبالغٍ فيها.

الأصابع الطويلة والرفيعة

تعتبر أصابع يد الأنثى من أهم الأمور التي تحدد جمالها، ويعتبر الناس شكل الأصابع الطويلة والرفيعة، هو الشكل الأمثل للأصابع.

نقاوة اللون

بغض النظر عن البياض والسمار، يعتبر اللون المتناسق والموحّد والخالي من التصبّغات والبثور والبقع، من أهم علامات جمال المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.