كيف تحافظين على خصوصية منزلك من تطفل الآخرين

0

كيفية الحفاظ على بيتك من تدخلات وتطفلات الآخرين وكيفية الحفاظ على خصوصيتك.

  • هناك نفوس مريضه تتدخل في أمور الغير وتتطفل لمعرفة أسراره، ولا يشغلون أنفسهم غير بالنميمه على الناس والتسليه بأخبارهم وتتبع عوراتهم وإستباحة أسرارهم.
  • ويجدون في هذا متعه وتسليه لهم، وكلما كانت السيره شديدة الخصوصيه كلما كان الحديث والنميمه عنها أكثر متعه وآثاره لهم.
  • لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن كيفية الدفاع عن خصوصية منزلك وحمايته من تطفلات الآخرين وعدم السماح لأحد بالتطرق لمعرفة أسراره.

ماهي أضرار إنتهاك خصوصية المنزل

  1. تصبح حياتك الشخصيه مستباحه لكل شخص يمكنه الدخول إليها من دون إستأذان ودون مراعاة لكيانك أو لأسرتك ودون أدنى ذوق.
  2. تصبح أسرارك مضغه في أفواه الآخرين وقصصك للتسليه، وهناك أشخاص مريضه يسلون وقت فراغهم بأكثر الأمور سريه في بيتك وستجدهم لا يمنون لك إحتراما ولا تقدير.
  3. لا يقتصر الحديث والنميمه عن أسرار بيتك فقط ولكن ستفاجئ بأنهم يحذفون ويضيفون كلام من نسج خيالهم لتصبح القصه أكثر تشويقا، ومنهم من يملكون حدث فني تجدهم يؤلفون لك قصص وهميه لتصبح أنت بطلها دون أن تعلم.
  4. ستجد إحساسك كشعور شخص عار من الملابس أمام الجميع، عندما تجد إنك لا تملك ما تخفيه عن الأخرين الذين ستجدهم أيضا يأتون يسألونك عن أدق تفاصيل أسرار بيتك بكل تبجح محاولين التقصي عن الحقائق.
  5. ستتفاجئ بدخول متطوعين سواء تعرفهم أم لا لحل مشاكلك دون أن تسمح لهم، وهناك من سيعرض عليك التدخل لحل مشكلاتك، وذلك أحياناً من باب التطفل وأحياناً من جانب الشماته ومقارنة حياتهم بحياتك ومنهم من يشعرك بتفوقه ونجاحه في حياته عنك.
  6. ويمكن أن تجد شخصاً مستهتراً يعرض مشكلتك على مواقع التواصل الإجتماعي سواء بهدف الشهره أو التشهير بك وبخصوصياتك أو الحصول على آلاف الإعجابات والمشاركات وتجد أسرار وتفاصيل بيتك وقتها على مرئي ومسمع الجميع، حين إذ تبدو المسأله وقتها أخطر من الحقيقه بكثير.

لماذا يحب الناس التدخل في شؤون الآخرين

  1. الشعور بالتفوق وخلق جو من المقارنات، ليشعر الآخرين أن حياة هذا الشخص سيئه ويتعرض لمشكلات وأزمات هم أفضل حالا منه، وأن أمور حياتهم أفضل من حاله بكثير.
  2. بعض الناس يجدون متعه بخوضهم في أسرار وأعراض الآخرين، ومنهم من يتحدث عنها بدافع العظه للغير وهم في الحقيقه يحبون أن يظهرون أنفسهم أفضل حالا منه ومتفوقين دينياً وإجتماعياً وأن أمور حياتهم تسير على ما يرام.
  3. الإنسان بطبيعته يحب أن يظهر دائماً أمام الجميع أنه أفضل حالا عن غيره بكثير، حتى وإن كان على حساب غيره.
  4. دافع الغيره والحقد والكره أيضاً للشخص، فيمكن أن يكون رزقه أوسع وحياته أفضل ومكتسب لحب الناس أو به صفات تجعل هناك من يتمنى له الشر فلا يجد سبيل غير إيذائه في سمعته عفا الله عننا وعنكم من ضغينة البعض.

كيف تحافظين على خصوصية منزلك من الآخرين

  1. الإحتفاظ بأسرار منزلك داخل بيتك وعدم السماح لأحد بمعرفة ما يدور داخله.
  2. إحرصي على إحتواء مشاكلك الشخصيه مع زوجك أو أبنائك داخل منزلك، بحيث لا تخرج عن نطاق أسرتك، ولا تحكي عن تجربتك في منزلك بسرد تفاصيل خاصه بكى أو بأسرتك.
  3. عدم السماح لأي شخص مهما كان صفته التدخل في أمور حياتك الشخصيه تحت أي ظرف أو مبرر.
  4. عدم الإشتراك مع الآخرين في الحديث عن سيرة وأسرار الناس لأن من تتكلم معه عن الناس اليوم، سوف يتحدثون عنك غدا فكما تدين تدان، وقلوب الناس متغيره تحبك اليوم وتكرهك الغد.

كيف تحافظين على أسرار منزلك من تدخلات عائلتك

  1. عدم الشكوى من زوجك أمام أفراد عائلتك حتى لا تعطيهم الفرصه بالتدخل لحل مشاكلك، وحافظي على حل المشاكل بينك وبين زوجك داخل بيتك.
  2. تجنبي الشكوى من الحاله المادية لزوجك أمام عائلتك حتى لا يتدخلوا لفض الخلاف الذي قد يؤدي إلى تواجد فجوه بينك وبين زوجك.
  3. عدم اللجوء لأحد من أفراد عائلتك أو عائلة زوجك لحل المشكلات بينكم حيث تعتبر هذه أول الكارثة وبدأ تفشي أسرار بيتك وفتح باب من المشاكل لا يغلق.
  4. تجنبي الثرثره عن أحوال بيتك وزوجك ومشاكل أبنائك أثناء الزيارات العائلية، وإحرصي على ذكر زوجك وابنائك بكل خير واغلقي أبواب الحديث الطويل بجمل تنهي الأحاديث بشكل لطيف، ودوامي الدعاء لزوجك وأبنائك أمام الآخرين، وكوني قليلة الكلام لا أحد يعرف عنك غير الظاهر لكل الناس.

كيف تحافظين على خصوصية منزلك من تطفلات جيرانك

  1. الجيران أنواع فمنهم المتطفلين الذين يتتبعوا عورات وحرمات جيرانهم ومعرفة أخبارهم، لذلك إحرصي على غلق بابك أمام هذه التدخلات.
  2. تحلى بالهدوء في بيتك، ولا ترفعي صوتك أثناء الخلافات لكي لا تسمحي لأحد التدخل لفض ذلك النزاع.
  3. يجب عليكي التنبيه على الأولاد بعدم الإفصاح لأحد عن أسرار البيت وخاصة الجيران فهم أكثر الأشخاص إحتكاكا بهم.
  4. تحديد مساحه بينك وبين جيرانك، بحيث تقتصر العلاقه بينكم على تقديم يد العون المحتاج منهم و مساعدتهم وعيادة المريض منهم والوقوف بجانبهم في السراء والضراء، والتعامل معهم بشكل رسمي.

كيف تحافظين على خصوصية منزلك من تدخل زملاء العمل

العمل مكان لأداء المهام فقط ليس إلا فلا ينبغي أن نعتبره مكاناً للفضفضه والشكاوي والحديث عن حياتنا واسرارنا وأسرار الغير، فأنت من تستطيعين وضع فاصل بين شغلك وبيتك، بحيث تجعلين بيتك خطا أحمر لا يقترب منه أحدا.

وختاماً ننصحك بالتحلي بالصبر في كل أمور حياتك، والتزمي الهدوء أثناء حل مشاكلك الأسرية، ولا تجعلين أحداً يعرف عنك غير القليل والذي لا يضر معرفته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.