كيف تحصلين على شفاة وردية بعيداً عن عمليات التجميل

0

سنقدم لكي سيدتي أفضل الوصفات الطبيعية التى تزيد من جمالك وأنوثتك، إليكي هذا المقال الذى سيجعلكى تحصلين على بعض النصائح لتوريد وجمال الشفاة بمكونات سهلة وبسيطة وآمنة على البشرة دون اللجوء لتدخل العمليات التجميلية التى تعرض بشرتك للخطر فتابعى معنا النصائح الطبيعية والغير مكلفة بكامل تفاصيلها.

أولاً: أسباب إسمرار الشفاة

تواجه بعض السيدات مشكلة إسمرار الشفاة فكلهن يبحثن عن وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، حيث يوجد أسباب كثيرة تؤدى إلى إسمرار الشفاة التى تنقصن من جمالهن لذا عليكى الإطلاع إلى هذه الأسباب:

  • التدخين: إذا كنتى من المدخنين يجب عليكى الإقلاع عنه لأنه هو السبب الرئيسى لإسمرار وجفاف الشفاة.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة: حيث تعمل الأشعة الضارة لتكون البقع الداكنة على البشرة بشكل مباشر فتؤدى إلى اللون الغامق حول الشفاة.
  • منتجات منتهية الصلاحية: إستخدام المنتجات منتهية الصلاحية تؤدى إلى حساسية وإسمرار الشفاة.
  • قلة شرب المياة: جفاف الشفاة الناتج عن قلة شرب المياة أو لعقها بكثرة يؤدى ذلك إلى تغير لون الشفاة.

ثانياً: كيف تحصلين على شفاة وردية

  • الصبار: هو من أفضل المواد الفعالة فى توريد الشفاة لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة التى تساعد على ترطيب وتفتيح الشفاة، فكل ما عليكى هو أن تستخدمى القليل من جيل الصبار على شفتيك قبل النوم وسوف تحصلين فى الصباح على شفاة وردية وأكثر حيوية.
  • عصير الليمون: يعتبر الليمون من أهم الوصفات الطبيعية فإنه يعمل على توريد وتقوية وتغذية الشفاة ويعالج أيضاً التشققات ويزيل الجلد الميت، فقط قومى بأخذ شريحة من الليمون وأفركيها على شفتيك لمدة عشر دقائق لتقشير الأماكن الداكنة فبعد إستخدامك للوصفة إستعملى كريم مرطب لتصبحى أكثر جاذبية.
  • الرمان: للرمان فوائد كثيرة فى حياة الإنسان وله تأثير فى جمال البشرة لإحتواءه على نسبة عالية من حمض بونيسيك الذى يساعد على تجديد أنسجة الجلد الميت وينهى مشكلة الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس لتنعيم وتقشير الشفاة إخلطى ملعقة من السكر مع ملعقتين من عصير الرمان وإخلطيهم جيداً ثم توزع الوصفة على الشفاة مع التدليك بحركات دائرية بأطراف الأصابع وإتركيه لمدة عشر دقائق ثم أزيلى الخلطة بالماء الفاتر وكررى العملية مرة فى الأسبوع للحصول على شفاة وردية ومثالية.
  • الأطعمة الصحية: يبحثون الجميع عن بشرة ناصعة البياض وخدود وشفايف وردية من خلال كريمات التفتيح وإستخدام الماسكات لكن لا يبحثون عن الغذاء الصحى الذى يحل لهم جميع مشاكل البشرة فهناك عدة عناصر غذائية يجب تناولها يومياً للحصول على بشرة صحية ونضرة مثل الفواكة والخضروات حيث يوجد بهما كل الفيتامينات التى تحتاج إليها البشرة فالتفاح مثلا له دور كبير فى ترطيب ونعومة البشرة، والموز أيضا يحتوى على مميزات عديدة فى إشراقة وتوريد الخدود، مشروب الشاى الأخضر يحتوى على فيتامين ج الذى يخلص البشرة من اللون الأسمر الداكن، والجزر له دور فى الحفاظ على تنقية وصفاء البشرة من الشوائب، والسبانخ هى من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات، والطماطم مفيدة جدا وهى جزء أساسي فى شد البشرة وتخلص الجلد من التجاعيد فأكثرى من تناول هذه الأطعمة يوميا لبشرة نضرة وصحية.
  • ترطيب الشفاة: يتعرض الجميع وخاصة فى فصل الشتاء إلى تشقق الشفاة حيث يشعرون بالجفاف وفقدانهما للرطوبة ويحدث ذلك عن طريق نقص الفيتامينات أو لعق الشفاة بشكل مستمر يجب فى تلك الحالة إستخدام المستحضرات الطبية أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل النوم للحماية من التشققات والجفاف.
  • دهن واقى الشمس: نعانى دائماً فى الصيف من درجة الحرارة وأشعة الشمس الضارة التى تؤدى إلى الحروق وتغير لون البشرة فنلجأ إلى الكريمات الواقية من أشعة الشمس فقبل خروجك أو ذهابك إلى العمل قومى بدهن القليل من الواقى للحفاظ على البشرة من الحروق والإلتهابات وينصح بإستخدامه مرة يومياً وعند إزالة الكريم إغسلى وجهك بالغسول الخاص.
  • عدم لعق الشفاة: تجنبى لعق الشفاة فقد يعرضها إلى الجفاف والتشققات والإسمرار فإذا تعرضتى لهذه المشاكل سوف تنقص من جمالك لذلك إمتنعى عنها نهائياً للحصول على شفاة ممتلئة ووردية.

قدمنا لكى سيدتى كل الوصفات والنصائح التجميلية للحفاظ على نضارة بشرتك فعليكى إتباع هذه النصائح التى ذكرناها سابقاً لتحصلى على أفضل النتائج فالمرأة التى تهتم بجمالها وعنايتها الشخصية هى التى تجذب كل من حولها وتصبح إمرأة جميلة وجذابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.