التخطي إلى المحتوى
تعرفي على المشروبات التي تساعدك على إنقاص وزنك
مشروبات تساعد على إنقاص وزنك

تُعتبر مشكلة زيادة الوزن بمثابة أزمة كبيرة يعاني منها الكثير من الرجال والنساء على حدٍ سواء، لذلك نقدم إليكِ عزيزتي المرأة عدد من المشروبات المنزلية والصحية، والتي تساعدك في عملية إنقاص وزنك وهي:

الماء الساخن مع العسل والقرفة

يُعد مشروب الماء مع العسل والقرفة بمثابة مطهر للجسم، كما أنه يساعد على فقدان الوزن دون تغيير النظام الغذائي، وينبغي أن يتم تناوله على معدة فارغة، ويتمّ اتباع الخطوات الآتية لتحضير هذا المشروب:

  • وضع القرفة في كوب من الماء المغلي لمدة نصف ساعة.
  • إضافة العسل إلى الماء والقرفة بعد أن تبرد، حيث إنّ إضافة العسل إلى الماء المغلي تثبّط عمل إنزيماته.

ويشار إلى أنّ نسبة العسل إلى القرفة تكون 1 إلى 2، كما يمكن تقسيم الكوب إلى نصفين، بحيث يُشرَب النصف الأول في الليل قبل النوم، ويوضع النصف الآخر في الثلاجة حتى الصباح، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار بأنّ القرفة تؤثّر على استقلاب بعض الأدوية، مثل حاصرات قنوات الكالسيوم، ممّا يزيد مستويات هذه الأدوية في الدم، بالإضافة إلى أنّها تتفاعل مع الأدوية المميعة للدم.

الماء يساعد على إنقاص الوزن

يعمل شرب كوبين من الماء قبل الوجبات على الشعور بالشبع بوقت أسرع، وبالتالي تقلّ كمية الطعام المتناول، كما أنّ استبدال المشروبات الغازية بالماء يقلّل مئات السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، بالإضافة إلى أنّه يترك أثراً إيجابياً على التمثيل الغذائيّ.

القهوة تساعد على إنقاص الوزن

أوضحت الدراسات أنّ شرب كوبين إلى ثلاثة من القهوة قبل البدء ببذل مجهود يساعد على الاستمرارية في تنفيذ التمارين لوقت أطول، وبقوة أكبر، وبالتالي يتمّ حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الماء والليمون يساعدان فى إنقاص الوزن

يعتبر هذا المشروب مشروب ذو أهمية كبيرة في عملية فقدان الوزن، حيث يمنح الإحساس بالشبع. ويشار إلى أن الليمون يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج، الضروري في عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية.

التعليقات