التخطي إلى المحتوى
تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة
وصفات طبيعية لتبييض البشرة

تعد مشكلة اسوداد البشرة مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من السيدات، وهي تكون نتيجة لعدّة أسباب، منها: التعرّض المستمر لأشعة الشمس، وعدم وضع واقي الشمس، وقلّة شرب السوائل، وجفاف البشرة، أو نتيجة آثار حبوب الشباب، والبثور، والنمش، وغيرها، الأمر الذي يؤثر على إشراقة الوجه وكما أن لكل مشكلة حل؛ لذلك نقد إليكِ عزيزتي المرأة عددًا من الوصفات الطبيعية والمضمونة وغير المكلفة للتخلص من مشكلة اسوداد البشرة وهي:

شاهدي أيضاً: كيف تحافظين على جمالك بشكل عام بعد سن الأربعين.

وصفة الليمون

يتم استخدام وصفة الليمون عن طريق فرك المناطق المراد تفتيحها بعصير الليمون الحامض والطازج، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفها بالماء البارد، وينصح بتجنّب التعرّض للشمس أثناء وضع الليمون؛ لتجنب تهيّج البشرة، كما يمكن دهن البشرة بالعسل لترطيبها.

وصفة الحليب

من المعروف عن الحليب أنه يتم استخدامه في كثير من الوصفات للبشرة، لذلك يتم استخدامه لتفتيح البشرة عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الحليب في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل إليها، ومزجهما جيداً، ثم تدليك المنطقة المراد تفتيحها، وتركها لمدة ربع ساعة، وينصح باستخدام الحليب منزوع الدسم لأصحاب البشرة الدهنية، واستخدام الحليب كامل الدسم لأصحاب البشرة الجافّة.

وصفة الكركم

يتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون في إناء، وإضافة ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون إليها، وخلطهما جيداً، ثم تدليك المناطق المراد تفتيحها، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفها، وينصح باستخدام الماء بدلاً من الليمون لمن يعانون من حساسية.

وصفة الطماطم

يتم استخدامها من خلال وضع حبة من الطماطم في وعاء، وطحنها جيداً، ثم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إليها، وخلطها جيداً، ثم تدليك البشرة به، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها بالماء البارد.

وصفة البطاطس

يتم طحن حبة من البطاطس، ووضع العجينة على الوجه، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء.

خلطة البيض وزيت اللافندر

يتم استخدامه من خلال خفق حبة من البيض في إناء، وإضافة القليل من نقاط زيت اللافندر، وخلطهما جيداً، ثم وضع المزيج على البشرة، وتركه إلى أن يجفّ، ثم شطفه بالماء البارد.

خلطة قشر الليمون واللبن

وذلك من خلال بشر حبة من الليمون، ثم إضافة كمية كافية من اللبن إليها، ومزجهما جيداً، ثم وضع المزيج على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم فركه، وإزالته.

خلطة العسل والليمون والحليب

يتم ذلك من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من كل من: العسل، والحليب، والليمون، وخلطهم جيداً، ثم وضع المزيج على البشرة، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء.

التعليقات