تعرفى على علاج نزلات البرد بالأعشاب

0

مقدمة عن نزلات البرد

  • نزلات البرد هي مسمى تعريف منتشر باسم الانفلونزا او ما يطلق عليه بالتهابات فيروسية في الجهاز التنفسي، والفيروسات التى تنتشر فى الجو وتنتقل من شخص مصاب الى آخر غير مصاب هي العامل الرئيسى فى حدوث نزلات البرد. وهناك انواع كثيرة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد.

تعريف نزلات البرد

  • نزلات البرد و الأنفلونزا من أكثر الأمراض الشائعه التي تصيب الأطفال والكبار، حيث يعتبر أفضل المواد التي تساعد في علاج نزلات البرد
  • الأنفلونزا هي الأعشاب وتساعد أيضاً في التخلص من عدة أمراض دون إلحاق أي ضرر أو آثار جانبية.
  • لذلك سنتحدث معكم في مقالنا هذا عن علاج نزلات البرد بالأعشاب الطبيعيه وكيفية إستخدامها وعرض وصفات لتلك الأعشاب لتختارو المناسب لكم.

أسباب نزلات البرد

  • تعرض الجسم للهواء البارد كثيراً مثل ركوب الدراجة فى الليل.
  • ليس عليك ان تقف بجانب شخص آخر مصاب بالبرد، فيمكن ان تصاب بالعدوى عن طريق الرذاذ الخارج من فمه اثناء المحادثة معه.
  • يمكن أن تصاب أيضا عن طريق مصافحة شخص مريض بالبرد.
  • يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق ان تستعمل ادوات الشخص المريض، او استعمال ادواته، او استعمال ملابسه.

علاج نزلات البرد بالأعشاب

  1. زهور القنفديه : تعمل زهور القنفديه على تقوية وتنشيط الجهاز المناعي للجسم، حيث يعتبر الجهاز المناعي المسؤل الأول عن مقاومة الأمراض التي تصيب الجسم، وهي إحدى الزهور العشبيه التي تفيد في تهدئة نزلات البرد والأنفلونزا وتخفيف الأعراض المصاحبه له.
  2. الشاي الدافئ : يتميز الشاي بإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا، لذلك ينصح بتناول الشاي الدافئ لأنه يعمل على تخفيف الإحتقان المتواجد بسبب نزلات البرد.
  3. الثوم : الثوم من أفضل المواد الطبيعيه التي تعمل على مقاومة الجراثيم والبكتريا، غير أنه يعتبر من المطهرات الطبيعيه لذلك فيمكن إضافته للطعام ومداومة تناوله فإنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي مما يحمي الجسم من الإصابه بنزلات البرد.
  4. دهان المنتول(النعناع) : للبرد أعراض تظهر على الجسم بشكل عام، وغالباً ما تؤثر على المنطقه ما حول الأنف والفم، لذلك فيمكن دهان هذه المنطقه بالمنتول(النعناع)حيث يعطي شعوراً بالراحه والتحسن ويهدئ أيضاً من الآلام التي تصاحب البرد.
  5. خلطة الزنجبيل والقرفه : للزنجبيل والقرفه فوائد عاليه جدا في التخلص من نزلات البرد والأنفلونزا بطريقه رائعه، لذلك فيمكنك تحضير كوباً يحتوي على ملعقه صغيره من الزنجبيل وملعقه صغيره من القرفه لكوب من الماء ويترك على النار حتى تمام الغليان.
  6. الجزر : يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين المعروفه بمضادات الأكسدة، التي تعمل على إبقاء الجسم بصحة جيده وعدم تعرضه للأمراض.
  7. تناول البصل : البصل من المواد الطبيعيه التي تعمل على قتل الجراثيم، حيث يمكن تناول البصل أو إضافته للطعام، حيث يعمل البصل على الوقايه من نزلات البرد و الأنفلونزا.
  8. الفلفل الأسود : للفلفل الأسود قدرة عاليه في مقاومة نزلات البرد و الأنفلونزا، لذلك ننصح بتناول الفلفل الأسود مع ملعقه من العسل الطبيعي، حيث يعمل ذلك على معالجة نزلات البرد بشكل نهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.