تفسير حلم قص الشعر في المنام

0

تفسير حلم قص الشعر فى المنام

الشعر من أهم الأشياء التي تعطي جمالاً ورونقاً للأنثي وللرجل أيضاً ورؤية الشعر في الحلم يعكس ما بداخلنا من أفكار وشعور ومواقف نتعرض إليها.

  • فرؤية الشعر متشابكاً في الحلم دليل علي ضياع الحقائق وفقدان اليقين في حياتك وعدم القدره علي التفكير بطريقه صحيحه وإيجابيه.
  • وتغير لون الشعر وطوله أي ( التغير الجذري له) دليل علي أن حياتك ستتغير جذرياً في الجانب الإجتماعي أو العاطفي أو في العمل.
  • قص الشعر في المنام دليل علي فقدانك للشغف أو ضعف طاقتك وسلبها وقد يكون العكس بمعني أن يكون إشاره لتخلصك من كل ما يعيق نجاحك.
  • والشعر في الحلم دليل علي الرزق والبركه والمال وطول الشعر في الحلم دليل علي الستر والخير الوفير وطول العمر وقص الشعر دليل علي الفقر والعجز.

يري إبن سيرين في تفسير حلم قص الشعر في المنام

  • أن من يري نفسه في الحلم محلوق رأسه  ولم يري كيف حلقه دل ذلك علي إنفاق ماله في طاعة ورضا الله، أما إن حلق رأسه في الصيف أو الحر ووافق ذلك عاده له في الواقع دل ذلك علي أنه سينال خير ومنفعه أو شفاء من مرض.
  • ومن رأي أنه يقص شعر رأسه بيده دل ذلك علي أنه سيسد ديّنه من مال أو أمانه مودوعه عنده، أما إن رأي أنه يجزّ شعره أو يقطعه قطعاً فإنه يضعف عزه وينقص من جاهه وماله.
  • ومن يري في منامه أن الشخص الذي يحلق له شعره في الحقيقة يحلق له في الحلم نفس الحلقه وسعد بها وسار بين الناس بفخر كان ذلك دليل علي أنه سيحصل علي مال وفير ويستغني.
  • أما إذا رأت المرأة أنها حلقت  شعرها كاملاً او قصته دليل علي أنّها تهتك سترها، أما إن دعاها شخص أخر لقص شعرها أو جزّه فإن هذا الشخص يدعو زوجها لغيرها من النساء شراً منه وفساداً لحياتها وأن هذه المرأة ستسبب لها المتاعب والمشاكل.
  • إذا رأت المرأة أن زوجها جزّ شعرها أو قطعه دل ذلك علي حبسه لها في بيتها.

تفسير حلم قص الشعر في  المنام للفتاة العزباء

  1. قص شعر الفتاة العزباء في المنام دليل علي رغبتها في تغير حياتها أو شكلها فشكل الشعر ولونه وتسريحته من أهم عناوين الأناقه والجمال وتغير الشعر يؤثر ع تغير الشكل بالكامل لذلك فرؤية قص شعرها في المنام دليل علي أنها تبحث عن الأفضل لها ولكن ليس من المؤكد نجاحها في ما تفعله.
  2. ويري بعض المفسرين أن رؤية قص الشعر في المنام للفتاه العزباء دليل علي أنها ستواجه بعض المشاكل والصدمات.
  3. قد يكون قص الشعر في المنام للفتاة العزباء أيضاً دليل فقدانها لشخص عزيز عليها وبقدر قص شعرها يكون قدر تعلقها وحبها لهذا الشخص.
  4. في العموم قد أجمع علماء تفسير الأحلام علي أن هذه الرؤية للفتاه العزباء دليل علي الصعوبات والمشاكل التي تواجهها.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة في المنام

  • يدل حلم قص الشعر للمتزوجة أحياناً علي رشاقة صاحبة الحلم وجمالها ورقتها.
  • إذا كانت المرأه المتزوجة حامل ورأت في منامها أنها تقص شعرها كان ذلك دليل علي تعرضها لبعض المتاعب في الحمل أو أن هذا الحمل لن يكتمل أو أن الجنين سيكون بصحة غير جيدة أو أن ولدتها ستكون صعبة.
  • أما إن كانت غير حامل فيكون هذا الحلم بمثابة بشري لها للحمل لكن هذا الحمل سيصاحبه بعض المتاعب والألم أو قد لايكتمل.

تفسير حلم قص الشعر للمطلقه أو الأرمله

بالنسبه للمطلقه إذا رأت أنها تقص شعرها كان ذلك دليل علي بداية جديدة وإنهاء كل مايتعلق بالماضي بكل مشاكله ومتاعبه وبدأ حياة جديده وسعيدة، أما الأرمله فهو دليل أيضاً لسماع أخبار سعيدة تخصها أو تخص أولادها كنجاحهم أو تفوقهم أو زواجها هي قريباً أو نجاحها في حياتها وعملها.

تفسير حلم قص الشعر للرجل

حلم قص الشعر للرجل يحمل التفسيرات الغير سارة فيدل قص شعر الرجل في المنام علي تعرض صاحب الرؤية إلي أزمة مالية كبيرة أو خسائر طائله في العمل أو مشاكل وتوترات عائليه، يختلف حلم قص الشعر عن حلم حلق اللحية فحلق اللحية في المنام دليل علي استقرار حياة صاحب الرؤية وزوال العواقب والأزمات التي كانت تعيقه وقد تكون بشري له عن حج أو عمره قريبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.