تفسير رؤية السقوط في المنام

0

السقوط في المنام

  • السقوط في المنام من الأحلام التي تراود الكثير من الناس والتي تجعل الشخص ينهض من نومه في حالة فزع يبحث في كل مكان عن تؤيل لرؤيته هل هذه الرؤيا تحمل الخير أم الشر.
  • فيعد السقوط من مكان عالي ومرتفع حلم يروع عدد كبير من الناس حيث يشعر الإنسان بأن قلبه ينقبض فبشكلٍ عام فإن رؤية السقوط قد تعبر عن مخاوف بداخل الشخص يعبر عنها أثناء نومه كالخوف من شئ ما أو تعرضه لعدد من الصعوبات التي لايستطيع تجاوزها.
  • غالباً ما يصادف هذا الحلم الإنسان في بداية نومه قبل أن يتعمق في نومه وهذا الحلم ينسجه العقل نتيجه لوضعيه خاطئه نام عليها الشخص وقد تصيب جزء حيوي في الجسم بالتلف نتيجة عدم وصول الدوره الدمويه له فيقوم العقل بنسج صورة علي مخاوفك (السقوط) علي شكل الحلم.
  • قد يكون حلم السقوط رحمه من الله أو غضب فمثلا رؤية السقوط من مكان عالي دليل علي غضباً لله علي الرائي لقوله سبحانه (ومن يحلل عليه غضبي فقد هوي)  والهوي هنا بمعني السقوط لكن يجب الإنتباه إن كان قد سقط في وادي به زرع وماء وحياه فهذه رحمه من الله له ونجاة من أمر.
  • يري إبن سيرين أن السقوط في الحلم يدل علي تغير جذري لحال الشخص في عمله أو حياته كأن ينتقل للعيش في مكان أخر أو يحصل علي ترقيه في عمله أو زواج أو سفر .
  • بينما يري النابلسي أن السقوط دليل علي الفشل والتعثر في أداء النجاح أو ترك الزوجه أو العمل والإبتعاد عن كل مايحبه أو يريده وخسارة الأشياء الثمينه ويكون هذا التفسير إذا كان الشخص سعيد في حياته لاينقصه شئ،  أما إن كان تعيس في حياته يكون التؤيل خير له لأن السقوط هو التغير من حال لحال أي ستكون بداية جديده له في العمل والنجاحات وترك الفشل.

تفسير رؤية السقوط من مكان مرتفع في المنام

  • السقوط يعني الإنتقال والتغير فإذا سقطت في المنام من مكان جميل إلي مكان مخيف يعني ذلك تغير حياتك إلي الأسوء، أما السقوط من مكان سئ إلي مكان جميل يعني نجاحك في حياتك وتحقيق أمنيتك.
  • يدل أحياناً السقوط من مبني مرتفع الحصول علي مال أو الراحه الماديه والحصول علي منصب عالي في العمل.
  • السقوط من أعلي قد يدل علي المصائب والمشاكل.
  • يعني السقوط أيضاً علي تغير المعيشه للمرأه المتزوجه أو الرجل المتزوج.
  • من ينجح في حماية نفسه من السقوط دل ذلك علي تمسكه بعمله وزوجته وماله.
  • من رأي انه يسقط ويحاول إنقاذ نفسه وهوعلي حافة الهويه دليل علي أنه في حيره من أمره ولايستطيع أخذ القرار في أمر مسأله معينه.
  • السقوط في الحلم دليل علي هروب الشخص من المشاكل التي لابد من مواجهتها في الحقيقه.

تفسير حلم السقوط للمرأه العزباء

السقوط في المنام أمر جيد للمرأه العزباء فكما ذكرنا أن السقوط هو تغير الحال مماهو عليه لحال أخر فالعزباء إذا رأت أنها تسقط كان ذلك تغير لحالها من العزوبيه إلي الزواج أوالخطوبه، وإن كانت مخطوبه دل علي قرب زوجها.

تفسير حلم السقوط للمرأه المتزوجه

إذا رأت المرأه المتزوجه سقوطها في المنام دل ذلك علي وصلها سن اليأس أو ذهابها من شبابها وريعانها وقد يخص الإنجاب أيضاً فإذا كانت الزوجه حديثه وليس لديها أطفال دل ذلك علي أنها لم تنجب أطفال، أما إن كانت أم ولديها أطفال سواء كانو بنات أو أولاد كان ذلك دليلاً علي أنها لن تنجب مره أخري.

تفسير حلم السقوط للمرأه الحامل

  • حلم السقوط للمرأه الحامل دليل علي جنس المولود وهو دليل علي أن المولود ذكر، السقوط في المنام إذا سبقه شعور بالخوف ورعب مما ينتظرك وكان المكان الذي يسقط فيه الشخص مرعب أو مخيف كان هذا السقوط  دليل علي أمر غير محبوب.
  • ففي العموم السقوط في الحلم يكمن فيه الشر أكثر من الخير خاصة إن كان السقوط من مكان مرتفع وبقدر إرتفاع السقوط في الحلم  يكون السقوط وخسارة الأشياء في الحقيقه.

تفسير رؤية السقوط في الحلم للرجل

  1. إذا رأي رجل أنه سقط من إرتفاع وصاحبه شعور بالخوف دل ذلك على معاناته وكفاحه للحصول علي أمر معين لكنه سيصل في النهايه إلى نجاح كبير وسوف يجمع أموال طائله، أما عندما يرى الرجل أنه سقط في مسجد فإن هذا يدل على أنه يترك أي ذنوب يقوم بفعلها.
  2.  إذا رأي رجل أنه سقط وقد أصابته جروح  دل ذلك على أنه يواجه  العديد من التعب والمشقة في حياته لكي يصل إلى تحقيق أحلامه.
  3. وعندما يقع الرجل من مكان عال إلى مكان منخفض كثيراً فإن هذا يدل على  تغير أحواله إلى الأسوء، أما إذا سقط الرجل ولم يصيبه أي أذي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.